تصريح صحفي من حزب تحرير آشور حول إعتقال عدد من قيادي وكوادر

 

ܓܒܐ ܕܦܘܪܩܢܐ ܕܐܬܘܪ
Assyria Liberation Party
حزب تحرير آشور
20/ 2011 / 05
تصريح صحفي من حزب تحرير آشور حول إعتقال عدد من قيادي وكوادر
. المنظمة الآثورية الديمقراطية وغلق مقر المنظمة بالشمع الأحمر
تصريح صحفي من حزب تحرير آشور حول إعتقال عدد من من قيادي وكوادر المنظمة الآثورية الديمقراطية وغلق مقر المنظمة بالشمع الأحمر.
حزب تحرير آشور يدين مداهمة قوى الأمن لمقر المنظمة الآثورية الديمقراطية في القامشلي وأعتقال عدد من قيادي وكوادر المنظمة المتواجدين فيها اليوم بتاريخ 20 من آيار2011 .هذا العمل الخسيس يعد خرقا صارخا لحقوق الانسان ويدحض مقولة النظام في السير في طريق الأصلاح. والإزدواجية والتناقض بين الطروحات النظرية للنظام وفي الواقع العملي يكبد الوطن وأبناءه الذين ينشدون الحرية ثمنا باهظا وهذه السلوكية تؤدي إلى دفع الأمور في سوريا إلى منعطفات خطيرة لايتمناها الشرفاء لوطنهم.أن مطالب الشعب الآشوري وقواه السياسية تتوافق كليا مع مطالب أبناء الشعب السوري بكل مكوناته وأطيافه الدينية والقومية والمذهبية الحرية, الأصلاح ,حرية التعبير عن الرأي إلغاء القوانين التعسفية, إلغاء النظام الأمني الأفراج عن كافة معتقلي الرأي ومنهم الآشوريون محاسبة من أرتكبوا جرائم قتل بحق الأبرياء في التظاهرات السلمية ,دستور جديد يضمن المساواة التامة بين مختلف أطياف المجتمع السوري ولايمنح أي إمتياز على أساس الدين أو القومية أو الانتماء السياسي الحزبي, دستور ديمقراطي مدني يمنح الحقوق القومية لأبناء الشعب الآشوري وكافة القوميات الأخرى.
الأحزاب الآشورية في سورية دعاة السلم والحرية والديمقراطية والحقوق القومية والعيش المشترك في دولة ديمقراطية مدنية, وضد الاستبداد والعنف والقتل والأعتقال التعسفي والتعصب الديني والقومي وضد كل أنواع الأنظمة القهرية التي تميز بين أبناء الوطن على أساس الدين والقومية أو السياسة.
إننا نطالب بالأفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي المطالبين بالحرية والإصلاح والديمقراطية ومنهم الآشوريون.وإيقاف ممارسات الأجهزة القمعية من الترهيب والإعتقال والقتل بحق المواطنين.
الحرية لسوريا وشعبها , الحرية للشعب الآشوري ( الحرية,حيروثو, الحرية,حيروثو,الحرية,حيروثو).
20 آيار 2011 ميلادية
20 أيار 6761 آشورية

Comments are closed.